الربح من الانترنت

أفضل بوابات الدفع الإلكترونية في عالم التجارة الإلكترونية لعام 2020

أفضل بوابات الدفع الإلكترونية في عالم التجارة الإلكترونية لعام 2020 التي تدعم الدول العربية .

تحدثنا سابقاً عن مجال التجارة الإلكترونبة من خلال الإنترنت و المتاجر الإلكترونية الموجودة عليه , وذكرنا أنه يجب أن تكون هناك وسيلة دفع أمنة في كل متجر إلكتروني , بحيث يضمن كل من المشتري والبائع حقه , دون نقص أو خلل أو نصب .

ما مفهوم بوابة الدفع الإلكتروني ؟

بوابات الدفع الإلكتروني هي عبارة عن وسيط بين البائع والمشتري في أي عملية شرائية تتم من خلال التسوق الإلكتروني , وذلك من خلال الطلب من أي موقع من مواقع التجارة الإلكترونية التي تقوم بعرض منتجات معينة .

حيث أن بوابة الدفع الإلكتروني تعمل كحلقة وصل بين البائع والمشتري , بحيث يقوم المشتري بالدفع للمتجر الإلكتروني من خلال البطاقة البنكية الإئتمانية , ومن ثم يقوم البائع بإستقبال هذه الأموال وتحويلها على حسابه البنكي بكل سهولة .

الهدف من استخدام بوابات الدفع الإلكترونية :

الهدف الأساسي من استخدام بوابات الدفع الإلكترونية هو حل المشكلة التي يعاني منها المشتري في دفع المال في حالة قام بشراء شئ من على مواقع التجارة الإلكترونية , والبائع الذي يقوم بإستقبال الأموال مقابل تقديمه للمنتج للزبون .

أفضل بوابات الدفع الإلكتروني
https://www.snkra.com/

وهنا سوف أذكر لك العديد من بوابات الدفع الإلكترونية المشهورة , ومنها :

  • بوابة الدفع الإلكتروني PayPal : من أشهر بوابات الدفع الإلكتروني على مستوى العالم , سواء الدول العربية أو الأجنبية , وهي أكثر البوابات موثوقية من قبل المشتريين , إذا كنت تريد معرفة كافة التفاصيل عن متاجر شوبيفاي التي تستخدم هذه البوابة اضغط هنا .
  • بوابة الدفع الإلكتروني Payooner : وهي بواية دفع أمريكية , وهي ثاني بوابة دفع موثوقة من قبل العملاء .
  • بوابة الدفع الإلكتروني Amazon Payments : وهذه البوابة خاصة بالموقع العملاق الخاص بالتجارة الإلكترونية أمازون , حيث يقوم باستخدام هذه البوابة كل من الباعة والمشترين على موقع أمازون , حتى تسهل عملية الشراء من الموقع .
  • بوابة الدفع الإلكتروني Pay U : ما يميز بوابة الدفع هذه أنها تمكن المشتري من الشراء لأي منتج أعجبه من خلال نقرة واحدة وتقدم دعم متعدد العملات , كلاً حسب دولته .
  • بوابة الدفع الإلكتروني Authorize.Net : هي واحدة من أكثر و أقدم بوابات الدفع التي تعمل على شبكة الإنترنت , حيث أنها موجودة منذ عام 1996 ويتيحوا للشركات من أي نوع قبول المدفوعات على شبكة الإنترنت , وشخصياً يسمح لك Authorize.Net بقبول بطاقات الائتمان والمدفوعات غير التلامسية والشيكات الإلكترونية , يوجد أيضًا كشف متقدم للاحتيال ، والذي يمكن أن ينقذ عملك من المدفوعات غير المصرح بها أو غيرها من أشكال المشاكل المتعلقة بالدفع.
  • بوابة الدفع الإلكتروني Stripe : هي بوابة الدفع الأكثر تركيزًا على المطور , قد يبدو هذا مخيفًا للبعض ، ولكن ما يعنيه فعليًا هو أنه يمكنك ضبط الشريط على نحو يخدم عملك بالطريقة التي تريدها بالضبط , يتيح لك Stripe معالجة الدفعات لمرة واحدة أو إصدار فاتورة للعملاء على أساس متكرر أو إعداد سوق أو حتى التعامل مع المدفوعات الشخصية.

في نهاية المقال :

بوابات الدفع الإلكتروني تعتبر العمود الفقري للتجارة الإلكترونية , فهي الأساس لأي عملية بيع او شراء تتم عبر الإنترنت , ودون إستخدام هذه البوابات فلن تضمن حقك كمشتري في وصول المنتج لك , وحقك كبائع في وصل مبلغ المنتج لك .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق