الربح من الانترنت

أفضل المشاريع الصغيرة للربح من الإنترنت 2020

أفضل المشاريع الصغيرة للربح من الإنترنت

أفضل المشاريع الصغيرة للربح من الإنترنت :

تتمثل تلك المشاريع في مشاريع ربحية وذات مردود مالي ربما يكون قليل نسبياً في البداية , ثم بعد ذلك يصبح مردود مالي كبير , بحجم تطوير مهاراتك وجهدك في هذا المشروع .

الهدف من المشاريع الصغيرة عبر الإنترنت :

الهدف الأساسي من المشاريع الصغيرة عبر الإنترنت هو خلق فرص عمل للشباب الخريجين العاطلين عن العمل , دون أن يتحملوا أي تكاليف فوق طاقتهم تزيد عليهم أعبائهم .

إذ أن إتخاذ قرار بالبدء بمشروع صغير ربحي عبر الإنترنت , هو أمر أساسي أصبح خلال السنوات الماضية , لذلك هنا في موقع سنكرة , سوف أقوم بعرض أفضل المشاريع الصغيرة للربح من الإنترنت , بأقل تكلفة ممكنة , وبدون خبرات عالية .

إليك هنا أفضل المشاريع الصغيرة للربح من الإنترنت :

1-مشروع مصمم مواقع إلكترونية :

يعد من أفضل المشاريع الصغيرة للربح من الإنترنت , وخاصة إذا كنت طالب هندسة في إحدى مجالات البرمجة والإتصالات , فمن السهل عليك القيام ببدء عملك الحر على إحدى المنصات التي تدعم الخدمات وتسجل بها لتبدأ ربحك من خلالها , أو أن تقوم بتعمل البرمجة من خلال إحدى الدورات و تقوم بإنشاء موقع خاص بك تعرض به خدماتك التي يمكنك تقديمها , ومن الخدمات الخاصة التي يمكنك تقديمها بهكذا مجال :

  • إنشاء موقع إلكتروني وبرمجته حسب طلب العميل .
  • عمل تعديلات على إحدى المواقع القائمة , وذلك أيضاً حسب طلب العميل.
  • ضبط السيو الداخلي للموقع الإلكتروني الناشئ .
  • ضبط السيو الخارجي للموقع الإلكتروني الناشئ .

2- مصمم جرافيك ديزاين :

مصمم جرافيك ديزاين

يعد من أفضل المشاريع الصغيرة للربح من الإنترنت ويمكنك من خلال تقديمك لهذه الخدمة أن تصبح مدير نفسك , دون أن تضطر لأن تكون تحت مدير مستبد و مقابل مادي قليل , لذلك إن كانت لديك خبرة في التصميم أو كنت طالي في الهندسة المعمارية أو هدسة الديكور , فعليك أن لا تفوت تلك الفرصة لتبدأ مشروعك الخاص , وذلك عن طريق الإنترنت أيضاً.

إليك أفضل الخدمات التي يمكنك تقديمها للزبائن إن عملت كمصمم جرافيك :

  • تصميم لوجوهات خاصة بالمواقع و صفحات التواصل الإجتماعي .
  • تصميم كرت معايدة .
  • تصميم كروت تجارية .
  • تصميم منشورات فيس بوك / إنستجرام / تويتر / سناب شات .
  • تصميم معماري داخلي .

3- كاتب محتوى :

من أكثر الخدمات المطلوبة حالياً من قبل أصحاب المواقع هو كتابةالمحتوى , لأن أهم شئ في تصدر مواقعهم هو محتوى جذاب وحصري ويجذب العملاء لكي يقضوا أطول فترة ممكنة على الموقع , ومن يقوم بهذه المهمة يكون كاتب محتوى تجده على إحدى منصات العمل الحر ( مواقع الفريلانسرز ) .

4- مدقق لغوي :

إن أسهل عمل يمكنك القيام به دون الحاجة لأي رأس مالي هو العمل كمدقق لغوي , ولكن يلزمك معرفة تامة بقواعد اللغة العربية , ودقة في التركيز , وخاصة إذا كنت سوف تعمل مع أجانب فسوف يقدروا تعبك في هذا المجال .

5- قناتك الخاصة على يوتيوب:

بإمكان أي شخص إنشاء قناته الخاصة على يوتيوب وتقديم مقاطع هادفة ومفيدة حول أي موضوع يهم الناس ويرغبون في متابعته. وبالطبع فإن معيار نجاح هذا المشروع الإلكتروني يتوقف على عدد متابعي القناة؛ فكلما ازداد كلما كان ذلك سببا في شهرة القناة ورغبة الشركات بوضع إعلاناتها عليها ، ومن هنا ستبدأ في جني المال من مشروعك الإلكتروني.

6- إدارة صفحات التواصل الإجتماعي :

إدارة صفحات التواصل الإجتماعي

من أفضل المشاريع الصغيرة للربح من الإنترنت , وخاصة إذا كنت من الأشخاص لذين يمتلكون القدرة على إقناع الزبائن من خلال الرسائل بالمنتج أو الخدمة , فإن مكانك الصحيح يتمثل في عملك كمدير لصفحات التواصل الإجتماعي سواء كانت صفحة فيس بوك أو تويتر أو إنستجرام أو سناب شات , ويمكن تلخيص مهامك كمدير لتلك الصفحات في التالي :

  • الرد على رسائل الصفحة .
  • نشر منشورات ذات محتوى مميز وجذاب ويقنع العميل .
  • تصميم صور خاصة بالصفحة مع إضافة اللوجو الخاص بالصفحة .
  • عمل غعلانات ممولة خاصة بالصفحة .
  • خبرة بمجال التسويق الإلكتروني عبر تلك المنصات .

7- استغل صوتك

التعليق على مقاطع الفيديو هو أيضا من المشروعات الإلكترونية الناجحة والمجربة والذي لا يكلف شيئا. قد يكون لديك خامة صوتية مميزة يمكن أن تستغلها للتعليق على مقاطع الفيديو أو الإعلانات أو في قراءة النصوص وتجني المال.

8- قدم خدمات بسيطة

هنالك العديد من الأفراد يحتاجون إلى من يقوم بطباعة صفحات مكتوبة بخط اليد أو تحويل ملفات من صيغة بي دي أف إلى صيغة وورد أو تفريغ صوتي لمقاطع مرئية أو مسموعة، أعتقد أن بإمكان الكثيرين القيام بهذه الخدمات وتحويلها إلى مشروع إلكتروني ناجح يحقق ربحا ماديا لا بأس به.

وفي النهاية إن كنت تريد معرفة المزيد عن العمل الحر عبر منصات العمل الحر يمكنك الإطلاع على هذا المقال .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى